شركة الفيس بوك تختار اليمنية توكل كرمان في مجلس الأشراف

شركة الفيس بوك تختار اليمنية توكل كرمان في مجلس الأشراف على الفيس بوك وهي الشخصية العربية الوحيدة التي قام شركة فيس بوك بأختيارها في مجلس الأشراف على الفيس بوك.


أثار اختيار الناشطة اليمنية توكل كرمان عضوا في مجلس خاص، مهمته الإشراف على محتوى فيسبوك، جدلا وتساؤلات عبر مواقع التواصل الاجتماعي حول حيادية وشفافية المنصة.
وعبرت الناشطة السياسية توكل كرمان عن سعادتها  بالانضمام إلى مجلس الإشراف العالمي لمحتوى فيسبوك، معتبرة أن احتكار الحكومات لوسائل الإعلام والمعلومات لم يعد ممكناً بفضل منصات التواصل الاجتماعي.
وقالت توكل كرمان في حسابها على منصة تويتر : Facebook عبارة عن منصة تحمي حقوق الناس في حرية التعبير وتفي بحاجتهم للتواصل الاجتماعي ، ترغب الأنظمة الاستبدادية في إيقافها لمنع مواطنيها من الحصول على أصواتهم الخاصة . أنا في مجلس الاشراف العالمي على فيسبوك وانستجرام للمساهمة في حماية وتمكين اصوات الناس والدفاع عن حرية التعبير.
ويهدف المجلس الذي قامت شركة الفيسبوك عن الأعلان عنه يوم الاربعاء إلى اتخاذ قرارات نهائية حول المحتوى الذي يقوموا المستخدمين بنشره في الفيس بوك وعلى الانستجرام واتخاذ الاجراءات اللازمة وحذف المحتوى اذا توجب الامر .

وستكون من مهام توكل كرمان ومن مهام المجلس الاشراف متابعة المحتزى الذي يتم نشره في الفيس بوك وكذلك الانستجرام واتخاذ اجرءات مثل حذف المحتوى .
وعندما أعلنت شركة الفيس بوك بأنها اختارت الناشطة اليمنية توكل كرمان لكي تكون في مجلس الأشراف على الفيس بوك هناك من أيد وهناك من عارض الفكرة وذالك لأسباب سياسية.
وكان هناك الكثير من الاشخاص الذين أيدو هذا القرار لانها الاسم العربي الوحيد في مجلس الأشراف وكذلك كونها يمنية الجنسية .
ومن حق جميع الأشحاص التعبير عن رائيهم في اي شي ولكن يجب عليك اولاً ان تحترم الطرف الاخر والانتقاد بشكل لائق دون السب والشتم.

جديد قسم : facebook

إرسال تعليق