تعلم كيف تمنع جوجل من التجسس على هاتفك

ليس بالأمر الغريب عندما تقوم الشركات الكبيرة بالتجسس على مستخدمين أجهزتها او تطبيقاتها وتقوم الشركات بالتجسس على المستخدمين لكي يعرفوا ماهي التطبيقات التي يستخدمها بشكل كبير لكي تقوم الشركة بتطوير خدماتها ومنتجاتها .

تعلم كيف تمنع جوجل من التجسس على هاتفك

وقبل أيام صرح موظف في شركة جوجل بان شركة جوجل تتجسس على مستخدمين الهواتف الاندرويد وذلك من خلال برنامج يسمى Android Lockbox من خلال هذا البرنامج او الخيار الموجود في هاتفك يجعل شركة جوجل تصل إلى معلومات استخدامك للهاتف .
من خلال  خيار Android Lockbox تحصل شركة جوجل على تقرير استخدامك للتطبيقات التي لا تمتلكها شركة جوجل مثل ( الفيسبوك - الانستجرام - تيك توك - وغيرها ) وتراقب شركة جوجل هذه التطبيقات وغيرها من التطبيقات مثل جوجل و GMAIL  ومعرفة الوقت الذي قضيته في استخدام التطبيقات ونسبة البطارية وجودة الاتصال لكي تقوم بدراسة حول التطبيقات الناجحة وايضاً التيك توك ظهر منذ فتره بسيطة ولكن حقق نجاح كبير جداً .
وكلنا نعرف اذا كنت تريد البدأ في مشروع جديد يجب عليك تحليل المنافسين لك في المجال الذي تريد البدأ فيه وهكذا جوجل قد تقوم بإصدار تطبيق مشابه للتيك توك او فكرة مشابهه لفكرة التيك توك ولكن مطوره نوعاً ما .
وربما تقوم شركة جوجل بالاستفادة من هذه المعلومات لكي تقوم بتحسين الأجهزة التي تقوم بإصدارها شركة جوجل.
الامر ليس خطيريعني لا داعي للخوف على ملفاتك المهمه ولكن امر مزعج لبعض الاشخاص الذين لا يريدوا الشركة معرفة شيء عن استخدامهم للهاتف.

اذا كنت تريد الغاء الخيار التي من خلاله تقوم شركة جوجل بالتجسس عليك ومعرفة استخدامك للهاتف تابع معي .

تعلم كيف تمنع جوجل من التجسس على هاتفك


اولاً : عليك الدخول إلى أعدادات هاتفك ثم النزول إلى الاسفل والضغط على Google وفي بعض الهواتف ستجد حساب جوجل في الحسابات .


حساب جوجل
 

ثم عليك الضغط على الثلاث النقط التي في الأعلى.

ثم اختيار " الاستخدام وبيانات التشخيص"

بعد الدخول الى " الاستخدام وبيانات التشخيص قم بالغاء التفعيل من خلال الزر الموجود في الأعلى .


الاستخدام وبيانات التشخيص


وهكذا تكون الغيت الخيار ولن يقوم هاتفك بارسال تقرير عن استخدامك للتطبيقات .

قمت بكتابة الرسالة التي تظهر في الاستخدام وبيانات التشخيص سأضعها لكم في الاسفل

يمكنك المساعدة في تحسين تجربة استخدام اندرويد من خلال إرسال بيانات تشخيصية عن الجهاز وعن استخدام التطبيقات إلى جوجل وسيساعد ذلك في تحسين عمر البطارية واستقرار عمل النظام والتطبيقات باللإضافة إلى تحسينات أخرىز كما يستفيد بعض مطوري التطبيقات والشركاء في جوجل مثل مطوري برامج اندرويد من بعض هذه البيانات المجمعة . إذا كنت تفعل هذه البيانات في حسابك على جوجل
هذه معلومات عامة حول جهازك وطريقة استخدامك له ( مثل مستوى البطارية , ونشاط النظام والتطبيقات , والأخطاء ) يتم استخدام هذه البيانات في تحسين اندرويد كما يستفيد بعض مطوري التطبيقات وشركاء جوجل مثل مطوري برامج اندرويد من بعض المعلومات المجمعة في تحسين اداء تطبيقاتهم ومنتجاتهم
لن يوثر إيقاف هذه الميزة في قدرة جهاز على إرسال المعلومات اللازمة للحصول على خدمات ضرورية مثل تحديثات النظام.

جديد قسم : Android