-->

جوجل تحذف 9 تطبيقات من متجرها احذفها فوراً

 مازالت شركة جوجل مستمره في أزالة التطبيقات الضارة التي في متجرها بلاي وكما نعرف بأن شركة جوجل صارمة حول التطبيقات التي تنتهك خصوصيات المستخدم والتجسس عليه.

واكتشف محللو الويب في شركة جوجل ان بعض التطبيقات الشائعة تحتوي على فيروس حصان طروادة والتي مهمته سرقة بيانات الدخول لحسابات مستخدمين في موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك , وبلغ عدد اجمالي التنزيلات للتطبيقات الضارة أكثر من 5.8 مليون تنزيل .

جوجل تحذف 9 تطبيقات من متجرها احذفها فوراً

 وهناك 5 انواع مختلفة من البرامج الضارة ولكن جميع التطبيقات أستخدمت ملفات الجافا سكريبت نفسها وبرمجت الملفات لتمرير المعلومات . 

مجلد في انظمة الويندوز يحجز مساحة كبيرة 

أفضل الطرق لزيادة متابعين ومشاهدات ولايكات لايكي

< وكانت أغلب التنزيلات لتطبيق يسمى "بيب فوتو" الذي تم تنزيله أكثر من 5.8 مليون مرة , ويحتل تطبيق "بروسيسنغ فوتو"  المرتبة الثانية في عدد التنزيلات ووصل إلى اكثر من نصف مليون تنزيل 500 الف تنزيل , اما في المرتبه الثالثة هناك تطبيقين وصلوا الى اكثر من 100 الف تنزيل
"ربش كلينر" (Rubbish Cleaner) بأكثر من 100 ألف تنزيل.

"إن ويل فتنس" (Inwell Fitness) بأكثر من 100 ألف تنزيل.

"هورسكوب دايلي" (Horoscope Daily) بأكثر من 100 ألف تنزيل.

"آب لوك كييب" (App Lock Keep) بأكثر من 50 ألف تنزيل.

"لوكيت ماستر" (Lockit Master) بأكثر من 5 آلاف تنزيل.

"هورسكوب باي" (Horoscope Pi) بأكثر من ألف تنزيل.

"آب لوك ماناجر" (App Lock Manager) 10 تنزيلات.

و أخبرت شركة جوجل موقع آرس بأنها قامت بحظر جميع مطوري التطبيقات من متجر بلاي وعلى الرغم من ذلك القرار قد لا يكون عائق لبعض مطوري التطبيقات ومن المحتمل بأن يقوموا بإنشاء حسابات مطورين أخرى .
لا يراقب الفحص الآلي من غوغل الكثير من البرامج الضارة التي يمكن للمستخدم تنزيلها من خارج متجر بلاي، فدقة هذه التقنية ربما ساعدت التطبيقات المارقة على تجاوز هذه الدفاعات وترك الضحايا غير مدركين أن بيانات فيسبوك الخاصة بهم سقطت في الأيدي الخطأ. ومهما كان السبب، من الآمن القول إن عليك توخي الحذر بشأن تنزيل الأدوات المساعدة من مطورين غير معروفين بغض النظر عن مدى شعبيتها.

جديد قسم : جوجل بلاي

إرسال تعليق