القائمة الرئيسية

الصفحات

أشهر الأماكن السياحية في تايلاند

 تايلاند هي دولة تقع في جنوب شرق آسيا، وتشتهر بتنوع ثقافاتها وتراثها وجمال طبيعتها. وتحدها كل من لاوس وكمبوديا وميانمار وماليزيا، ويبلغ عدد سكانها حوالي 69 مليون نسمة.

تعتبر بانكوك عاصمة تايلاند وأكبر مدينة فيها، وتشتهر بالأسواق الليلية والمعابد البوذية والمتاحف والمطاعم الشعبية. ويعد سياحة الشواطئ أحد أهم معالم تايلاند، حيث تقع العديد من الجزر الخلابة على سواحلها، مثل جزر بوكيت وجزر كو ساموي وجزر كو تاو.

تتميز تايلاند بمناخ استوائي مداري، حيث تتراوح درجات الحرارة بين 25 و35 درجة مئوية على مدار العام، وتتأثر بأمطار الرياح الموسمية. وتعتبر الزراعة والصناعات الإلكترونية والسياحة من أهم قطاعات الاقتصاد في تايلاند.

العملة الرسمية لتايلاند وماهي اللغة الرسمية في تايلاند 

العملة الرسمية في تايلاند هي الباهت التايلاندي (THB). وتنقسم الباهت إلى 100 ساتان، وتتوفر بالعملات المعدنية والأوراق النقدية.


أشهر الأماكن السياحية في تايلاند

أما بالنسبة للغة الرسمية في تايلاند، فهي اللغة التايلاندية التي تعرف بالتايلندية، وتحتل مكانة رسمية كلغة رسمية وطنية في البلاد. كما يتحدث العديد من السكان في تايلاند باللغات الإقليمية الأخرى مثل اللغة الصينية واللغة الملاوية واللغة الكمبودية  اللغة البوهيمية ، كما يتحدث العديد من السكان باللغة الإنجليزية بشكل جيد.

الدولار الأمريكي كم يساوي باهت تايلاندي

تتغير قيمة صرف العملات باستمرار، لكن في الوقت الحالي (حتى يونيو 2023)، فإن قيمة الدولار الأمريكي تتراوح حوالي 30-33 باهت تايلاندي. ويجب ملاحظة أنه يمكن أن تختلف الأسعار في المناطق السياحية عن تلك المتاحة في البنوك أو أماكن الصراف الآلي. لذلك ينصح دائمًا بالتحقق من أسعار الصرف لدى مصادر موثوقة قبل السفر.

أشهر الأماكن السياحية في جزيرة سقطرى اليمنية 

أشهر المأكولات في تايلاندا

أشهر المدن السياحية في فرنسا 

1- توم يام كونغ (Tom Yam Kong): سوب الروبيان المحموم بالفلفل الأحمر وعصير الليمون الحامض والأعشاب.

2- باد تاي (Pad Thai): نودلز ضيقة مطبوخة مع صلصة التمر الهندي والفول السوداني والبيض والخضار.

3- كوايتياو (Kway Teow): شعرية الأرز المطبوخة مع الخضار والبيض والصوص.

4- سوند توم (Som Tum): سلطة من الجزر والطماطم والفلفل الحار والفلفل الحلو يخلط مع عصير الليمون والسكر.

5- تخوانج نام (Khao Pad): أرز مقلي مع الخضار والبيض واللحم أو الروبيان.

6- ماسامان كاري (Massaman Curry): كاري اللحم الناعم مع البطاطا والفول السوداني.

7- جاهب تشاي (Gai Pad Med Mamuang): الدجاج المقلي مع الجوز والفلفل الحار والخضار.

8- كانوم جين (Khanom Jeen): عبارة عن أرز ناعم يتم تقديمه مع صلصة الكاري أو الأسماك.

أشهر المدن السياحية في تايلاند

تايلاند هي واحدة من الوجهات السياحية الأكثر شعبية في جنوب شرق آسيا وتضم العديد من المدن السياحية المذهلة. ومن بين أشهر المدن السياحية في تايلاند يمكن الإشارة إلى:

أشهر الأماكن السياحية في الاردن 

1- بانكوك

 وهي العاصمة وأكبر مدينة في تايلاند، تتميز بمعابدها الرائعة والأسواق الشعبية والمتاجر العصرية.

أشهر الأماكن السياحية في بانكوك تايلاند

تعتبر بانكوك، عاصمة تايلاند، واحدة من أهم المدن السياحية في جنوب شرق آسيا، حيث يمكن للزوار الاستمتاع بالثقافة والتاريخ والطعام والتسوق والمناظر الطبيعية الجميلة. و من أشهر الأماكن السياحية في بانكوك:


  •  معبد الفجر Wat Arun

معبد الفجر، المعروف أيضًا باسم "Wat Arun"، هو معبد بوذي يقع على ضفاف نهر تشاوبرايا في بانكوك، تايلاند. ويشتهر المعبد ببرجه الشاهق الارتفاع والذي يصل ارتفاعه إلى حوالي 70 مترًا، والذي يزينه آلاف القطع الزجاجية الملونة والفخار والبرونزية. ويعد معبد الفجر واحدًا من أهم المعالم السياحية في بانكوك، حيث يجذب الزوار من جميع أنحاء العالم للاستمتاع بجمال هذا المعبد الفريد.

  • البالاس الملكي Grand Palace

البالاس الملكي بانكوك هو أحد أماكن الإقامة الفاخرة في تايلاند. يضم الفندق 343 غرفة وجناحاً راقية، بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من المطاعم والمنتجعات الصحية. كما يحتوي الفندق على مجموعة من منشآت الرفاهية التي تضم بركة سباحة خاصة، مراكز تدليك، وصالة رياضية. يقع البالاس الملكي بانكوك في منطقة سيام، ويقع بالقرب من جميع وسائل النقل العام والأماكن السياحية الرئيسية في بانكوك.

  • معبد الازهار والألوان Wat Phra Kaew

معبد الألوان والأزهار هو معبد بوذي يقع في بانكوك، تايلاند. يعتبر المعبد واحدًا من أكثر المعابد شهرة في تايلاند بسبب تصميمه الرائع وألوانه الزاهية وأزهاره الجميلة. وقد تم بناء المعبد في عام 1984 وتم تجديده في وقت لاحق. يتميز المعبد بتصميمه البوذي التقليدي الذي يتمثل في فن الديكور الباروكي ويحتوي المعبد على العديد من الأشكال الجميلة للفوانيس والزهور الملونة والتماثيل البوذية المكونة من الذهب واللؤلؤ والأحجار الكريمة.

  •  سوق جاتوتشاك Chatachak Weekend Market

سوق جاتوتشاك هو وجهة تسوق رائعة في بانكوك، تحتوي على الكثير من المتاجر والباعة المتجولين والأكشاك التي تبيع منتجات مختلفة مثل الملابس والأحذية والاكسسوارات والأطعمة المحلية والحرف اليدوية والتحف والتحف الفنية. كما أنها تضم العديد من الأسواق الليلية الشعبية التي تستقطب الزوار من جميع أنحاء العالم. يمكنك أيضًا العثور على عروض رائعة في سوق جاتوتشاك، فلا تتردد في التفرج على البضائع التي يعرضها الباعة والمتاجرون في هذا السوق المليء بالحيوية.

  •  سوق براتونام Pratunam Market

سوق براتونام في بانكوك هو واحد من أشهر الأسواق في المدينة ويعد وجهة شعبية للسياح والمحليين على حد سواء. يقع السوق في منطقة براتونام في وسط المدينة ويضم مجموعة كبيرة من الباعة يبيعون منتجات مختلفة بما في ذلك الملابس والأحذية والحقائب والإكسسوارات والساعات والمجوهرات والأدوات المنزلية والهدايا وغيرها الكثير. يعد السوق متاحاً للزوار طوال أيام الأسبوع من الصباح حتى المساء، ويعتبر مكاناً رائعاً لشراء الهدايا التذكارية والتسوق بأسعار معقولة. كما يعد السوق مكاناً رائعاً للاستمتاع بالمأكولات التايلاندية والعالمية التي يتوفر بها العديد من المطاعم والمشغلات.

  • متحف جيم تومسون Jim Thompson House Museum

المدن السياحية في تايلاند

يعتبر متحف جيم تومسون في بانكوك واحداً من أشهر المتاحف في تايلاند، ويقع في منطقة باندكوك. ويخصص هذا المتحف لعرض مجموعة من الأعمال الفنية والحرفية التي جمعها السيد جيم تومسون خلال فترة عمله كدبلوماسي ومعلم في بعض دول جنوب شرق آسيا خلال القرن العشرين.

يضم المتحف تحفاً وأعمال فنية وحرفية مختلفة، من بينها الفخار والسيراميك والنحت على الخشب والعاج والحرير، والآثار والتحف الفريدة، وتعتبر أغلب هذه الأعمال تماثيل ومنحوتات قديمة من الفن الشرق آسيوي.

أشهر الأماكن السياحية في تايلاند 

ويتميز المتحف بجمال مبناه الذي يضم بيتين تراثيين تم تحويلهما إلى متحف. ويفتح المتحف أبوابه في الفترة المسائية فقط، ويعد جزءاً من جولة السياحة الثقافية ببانكوك.


  • حديقة لومبيني  Lumpini Park


تعتبر حديقة لومبيني في بانكوك واحدة من أكثر الأماكن السياحية شعبية في المدينة، وتقع في منطقة سيوك، على بعد حوالي 2 كم من وسط المدينة. تم افتتاح الحديقة عام 1932 وتحتوي على مساحات خضراء واسعة وحدائق مزهرة جميلة، وهي أيضًا الموقع الرسمي لمتحف وقصر لومبيني الذي كان يعتبر سابقًا مقرًا للحكومة التايلاندية.

أشهر الأماكن السياحية في تايلاند 

تتميز الحديقة بتصميمها الأوروبي الرائع ومناظر المياه الهادئة، كما يمكن الاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة والتي تضم مساحات خضراء وأشجار كبيرة ويبلغ طولها حوالي 142 فداناً. وتشمل الحديقة بعض المعالم السياحية الرئيسية مثل برج كلير، والذي يوفر إطلالة رائعة على مدينة بانكوك من الأعلى، ومعبد هوا بينج، وهو معبد تايلاندي يرتفع على ارتفاع 30 متراً ويعرف بأنه يحتوي على أكثر من 100 تمثال من الصخور.

  •  برج بايوناير The Baiyoke Tower II

برج بايونير بانكوك هو برج يقع في وسط مدينة بانكوك، تايلاند. وهو أعلى برج في تايلاند ويصل ارتفاعه إلى 314 مترا، ويضم عددا كبيرا من المكاتب والفنادق والمطاعم والمتاجر. يعد البرج من أبرز المعالم السياحية في بانكوك ويتميز بتصميمه الفريد الذي يجمع بين الطراز الحديث والتقليدي. يتميز البرج أيضا بإطلالات رائعة على مدينة بانكوك ونهر تشاو برايا. كما يعد مكانا شهيرا للاستمتاع بالمناظر الليلية الخلابة للمدينة.

  • مناطق التسوق كا

سيام باراغون Siam Paragon, مركز التوك توك Tuk Tuk Center, سنترال وورلد Central World, سينترال امباسي Central Embassy.

أشهر الأماكن السياحية في تايلاند 

2- مدينة شيانغ ماي

تعد مدينة شيانغ ماي الوجهة السياحية الثانية الأكثر شعبية في تايلاند، وتتميز بمعابدها القديمة والطبيعة الجميلة والأسواق التقليدية.

  • باتايا
 تقع على الساحل الجنوبي الشرقي لتايلاند، وتتميز بشواطئها الجميلة والملاهي الليلية والأسواق التجارية.

  • جزيرة بوكيت

 تعتبر جزيرة بوكيت من أكبر الجزر في تايلاند وتضم الكثير من الشواطئ الرائعة والنوادي الليلية والأسواق التجارية وتعد وجهة شهيرة للرياضات المائية في تايلاند.

  •  كرابي

 تقع في جنوب تايلاند وتتميز بشواطئها الرملية البيضاء والجزر الجميلة والحياة البحرية المذهلة.

  •  كوه ساموي

توجد في خليج تايلاند الذي يضم العديد من الجزر الرائعة والشواطئ الجميلة والأنشطة المائية الممتعة.

 تشيانغ راي

 توجد في شمال تايلاند وتعد وجهة سياحية رائعة بسبب جوها المعتدل والمناظر الجميلة وعرض الثقافات المحلية.


تعليقات

التنقل السريع