القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل المشروبات لطرد الغازات من القولون

 قد يشعر معظمنا بالانزعاج بسبب الغازات أو انتفاخ المعدة وهناك الكثير من الأسباب المختلفة التي تسبب غازات الجسم او تضخم المعدة غالباً ما يحدث عندما يعاني الجسم في هضم الطعام ويجب علينا المحافظة على الجهاز الهضمي من خلال مشروبات طبيعية يمكنك عملها في المنزل أفضل المشروبات لطرد الغازات من القولون.



ماهي غازات البطن .؟ 

يتكون الغاز المعوي في الجهاز الهضمي في جسم كل المخلوقات فالغاز واحد من المنتجات الغذائية التي تتم تقسيمها وفي الكثير من الأوقات تؤدي إلى التجشؤ , انتفاخ البطن وفي الغالب لا تكون الغازات بداخل الجسم مصدر قلق ولكن كثرة الغازات في الجسم ذلك قد يكون مؤشر لوجود مشكلة صحية في الأمعاء ويجب عليك زيارة الطبيب وكما نعرف جميعاً بان الغازات قد تجعلك في موقف محرج أمام الأخرين ولكن اذا كنت تعاني من الغازات هناك حلول وعلاجات منزلية تستطيع معالجة نفسك بالمنزل ولكن هذه الوصفات اذا كانت غازات قليله او مثلا يوم واحد ولكن اذا استمرت الغازات لمدة طويله ينصح ان تذهب إلى المستشفى .

أفضل الطرق لعلاج التهاب الحلق واللوزتين بالأعشاب الطبيعية

ماهي الأشياء التي تسبب الغازات في البطن ؟

تتكون غازات البطن وذلك عندما يقوم الجسم بهضم الطعام في الأمعاء كما قالت مستشفى مايو كلينك الأمريكية أن الأطعمة التي تنتج عنها الغازات هي العدس , اللاكتوز ( الألبان ومشتقاته ) , الفركتوز , السوربيتول ;

وكذلك قد تحدث الغازات بسبب وجود الهواء اثناء مضغ الطعام وعند وصول الهواء الزائد فيتشكل على شكل غازات لكي يتم إخراجه من الجسم.

يمكن ان يكون وجود غازات مفرطة علامة علي الإصابة بالقولون العصبي، الحموضة المعوية، تعصب اللاكتوز، الاضطرابات الهضمية .

لماذا يتناول الرياضيين الموز بين الشوطين؟

وصفات منزلية لعلاج غازات البطن 

يوجد الكثير من وصفات لعلاج غازات البطن وصفات التخلص من غازات الجسم وهذه الوصفات لغازات البطن ستساعدك في الهضم وحل مشاكل الجهاز الهضمي .

معلومات عن الثعلب وانواعه وأماكن تواجده 

1- شاي النعناع 

يعتبر شاي النعناع من أفضل المشروبات لعلاج غازات البطن وذلك لان النعناع يحتوي على المثنول مضاد لاضطرابات الجهاز الهضمي ويساعد على تهدئة الأعصاب.

قم بوضع كيس شاي النعناع في كوب وصب الماء المغلي وعليك تغطيه الكوب لمدة 15 دقيقة وثم أشرب الشاي وسوف يساعدك للتخلص من غازات البطن 

 2- صودا الخبز والليمون 

يساعدك مزيج الصودا مع الليمون في إنتاج ثاني أكسيد الكربون والذي يساعدك على الهضم وهو من أفضل العلاجات المنزلية لعلاج غازات البطن ومزيج الصودا مع الليمون قد يزيل هذه المشكلة خلال 20 دقيقة.

طريقة استخدام صودا الخبز مع الليمون للتخلص من غازات البطن . 

تحتاج إلى نصف كوب من الماء وثم تقوم بإضافة معلقة صغيرة من صودا الخبز وعصير الليمون وتقوم بخلطهم وتقليبهم جيداً ثم إضافة المزيد من الماء إلى الخليط.

3- شاي البابونج 

يعتبر البابونج من الأعشاب المضادة للالتهابات والتشنج ويساعد البابونج على الاسترخاء ويعمل البابونج بشكل كبير على التخلص من ألام غازات البطن . 

طريقة استخدام شاي البابونج للتخلص من غازات البطن 

تقوم بنقع ملعقتين من البابونج وتقوم بوضع الليمون والعسل لكي يجعل طعم الشاي افضل وسوف يساعدك في التخلص من غازات البطن . 


تعليقات

التنقل السريع