القائمة الرئيسية

الصفحات

كيف تحافظ على بطارية هاتفك

 لكي تحافظ على بطارية هاتفك يجب عليك ان تعرف كيفية المحافظة على بطارية الهاتف لجعلها تستمر معك لفتره طويلة ولن تحتاج إلى تبديلها بسرعة وكما نعلم جميعاً بان أسعار بطاريات الهواتف سعرها ليس رخيص واذا كنت تريد المحافظة على بطارية هاتفك يجب عليك ان تعرف تجنب الأشياء التي تسبب في سرعة تلف البطارية وكيف تحافظ عليها لفتره طويلة.

كيف تحافظ على بطارية هاتفك

وإليك أهم النصائح التي ستحمي بطارية هاتفك من التلف والنفاذ بسرعة مهما كانت نوع البطارية سوى كانت الليثيوم أيون او بطارية الليثيوم بوليمر ولأن البطارية فيها فيها عدد من دوائر الشحن ولها عمر افتراضي ولان البطارية لها عمر جديد عند استخدامك للهاتف لفترة طويلة ستلاحظ بأن البطارية أصبحت تنفذ بسرعة وذلك لان عمر البطارية أوشك على النفاذ ولهذا السبب هذه المقالة سوف تفيدك كثيراً في الحفاظ على عمر بطارية هاتفك وجعلها تعيش معك لفترة أطول . 

شرح عمل مقارنة بين الكاميرات الاحترافية 


تجنب هذه الأخطاء لتحافظ على بطارية هاتفك 

هذه النصائح مفيدة جداً للمحافظة على بطاريتك وجعلها تعيش لعمر أطول وحتى وان كنت اشتريت هاتفك جديد . 

1- استخدام الشواحن المقلدة

يجب عليك استخدام الشواحن الأصلية وذلك لأن الشواحن الاصلية المناسبة لنوع هاتفك تشحن بطارية هاتفك بالتيار المناسب لهاتفك عكس الشواحن الغير أصلية قد تعطي هاتفك تيار أكبر من المطلوب او اقل وذلك قد يسبب في تلف البطارية وارتفاع درجة حرارة الهاتف وقد يكون الشحن بطيء جداً وأيضا الشواحن الأصلية توقف الشحن عند امتلاء بطارية هاتفك. 


2- استخدام الهاتف عند الشحن 

استخدام الهاتف أثناء توصيله بالشاحن هذا أكثر الأخطاء التي يقع فيها الكثير من الناس سوى كنت تلعب او تتصفح على الإنترنت وذلك يسبب في تلف البطارية وذلك لأنك تجهد المعالج وقد ترتفع درجة حرارة الهاتف وهذا ما قد يسبب تلف مضاعف للهاتف ويجب عليك ترك الهاتف على الشاحن إلى ان يمتلئ وثم استخدامه .


3- تفريغ البطارية 

الكثير من الناس يتركون بطارية هاتفهم تصبح صفر ومن ثم يشحنه وهذا خطأ فادح يجب عليك شحن بطارية هاتفك قبل ان تصل للصفر يفضل شحنها ونسبة البطارية 15 بالمئة او 5 بالمئة كحد أقصى اذا كنت مضطر وذلك لان اذا البطارية وصلت للصفر يقلل عمر البطارية  وكذلك لا تشحن هاتفك اذا كانت نسبه البطارية 80 بالمئة وكذلك عدم محاولة تشغيل الهاتف اذا كنت البطارية صفر ولان كل ما حاولت تشغيل هاتفك والبطارية صفر تقلل عمرها الافتراضي . 

4- امتلاء ذاكرة التخزين في هاتفك 

من الأشياء المزعجة هي امتلاء ذاكرة التخزين الخاصة بالهاتف ومن الأشياء التي تسببها امتلاء الهاتف هي نفاذ البطارية بسرعة وكذلك ارتفاع درجة حرارة الهاتف ويصبح الهاتف يعلق كثيراً ولهذا السبب يجب عليك تنظيف الملفات بشكل دوري وحذف التطبيقات والملفات التي لا تستخدمها ويفضل أيضا ان تستخدم ذاكرة تخزين خارجية للاحتفاظ بملفاتك . 


نصائح للحفاظ على بطارية هاتفك 

  • لا تستخدم خلفيات متحركة وذلك لان الخلفيات المتحركة تستهلك بطارية أكثر 
  • فعل وضعية دارك مود من الاعدادات لتقليل استهلاك البطارية 
  • قم بتحديث هاتفك فور وجود أي تحديث جديد للهاتف .
  • قم بتنظيف مدخل USB بفرشاة ولكن بلطف . 
  • أستخدم شواحن أصلية لشحن هاتفك واحذر الشواحن السيئة . 
  • لا تفعل صوت نقر لوحة المفاتيح او صوت اللمس . 
  • حافظ على درجة حرارة الهاتف لا تضعه بمكان فيه درجة حرارة عالية . 
  • لا تشغل البلوتوث والوأي فأي الا عند الحاجة .
  • فعل وضعية توفير الطاقة او Power saving mode .
  • لا تجعل شحن بطاريتك ينفذ للأخير أشحن هاتفك ونسبة شحن على الأقل 15%.
  • يجب عليك يومياً او أسبوعيا على الأقل بان تقوم بمعرفة التطبيقات التي تستهلك نسبة بطارية هاتفك وذلك من خلال الدخول إلى الإعدادات ثم البطارية وسوف يظهر لك التطبيقات التي تستهلك نسبة شحن هاتفك واذا كنت لا تستخدمها او ليست مهمة قم بحذفها على الفور وخصوصاً التطبيقات التي تشتغل في الخلفية.
وعليك تجنب التحذيرات الموجودة وحذف الملفات المهملة والتطبيقات التي لا تستخدمها واياك ان تقوم بتحميل تطبيقات تدعي بانها تقوم بتوفير البطارية وهذا ليس صحيح بل اغلب التطبيقات التي تدعي بانها تحافظ على شحن الهاتف هي من تستهلك كمية كبيرة من نسبة شحن البطارية.

تعليقات

التنقل السريع