القائمة الرئيسية

الصفحات

لماذا يتناول الرياضيين الموز بين الشوطين؟

 عند مشاهدتك للرياضات قد تشاهد الرياضيين لاعبين كرة القدم او لاعبين كرة السلة ولاعبي التنس قد تشاهدهم يأكلون الموز بين الشوطين او خلال فترات الاستراحة وقد تسأل نفسك لماذا الرياضيين يأكلون الموز بين الشوطين ولماذا الموز بالذات ؟ 

يضطر اللاعبون في الرياضات التي تحتاج مجهود بدني كبير مثل التنس وكرة القدم وكرة السلة وغيرها من الرياضات التي يحتاج اليها اللاعب للركض لمدة تسعون دقيقة تستهلك طاقة اللاعبين ويفقدون الكثير من السوائل خلال المباريات ولهذا ترى الكثير من اللاعبين يتناولون الموز وذلك لان الموز فاكهة غنية بالكربوهيدرات والبوتاسيوم وعندما تقل مستوى الطاقة للاعبين أثناء المباريات الشاقة والمتعبة يقومون بتناول الموز وذلك لان نقص طاقتهم في المباريات قد تسبب خسارتهم في المباراة وكذلك قد تعرضهم لمشاكل صحية وعندما يتناولون الموز يستعيدون العناصر التي فقدوها أثناء المباراة مثل البوتاسيوم  وغيرها من العناصر المهمة التي يحتاجها الجسم .

لماذا يتناول الرياضيين الموز بين الشوطين؟


لماذا يأكل اللاعبين الموز بين الشوطين؟

بالتأكيد هناك أسباب صحية عندما يقوم الرياضي بتناول فاكهة الموز وهذه الأسباب كثيرة وذلك لان فاكهة الموز تحتوي على عناصر كثيرة غذائية ولذلك يعتبر الموز من الفواكه التي ترفع أداء وطاقة اللاعبين خلال المباراة وكذلك في التمرينات ولكي تعرف ماهي العناصر الغذائية الموجودة في فاكه الموز تابع المقالة للأخر.

هل الذئب اقوى حيوان وماهي انواعه وصفاته

1- عنصر البوتاسيوم

اذا انخفض عنصر البوتاسيوم في الجسم قد يتسبب للاعبين والرياضيين بآلام وتقلصات في العضلات أثناء لعب المباريات او عند التمارين الرياضية ويفقد جسم الإنسان لعنصر البوتاسيوم من خلال العرق وقد يؤدي الركض إلى انخفاض مستوى البوتاسيوم في الحسم بشكل كبير.

وبما ان الجسم فقد البوتاسيوم فيجب على اللاعبين والرياضيين تعويض الجسم بعنصر البوتاسيوم لكي لا تحدث لهم إصابات جهد العضلات ولهذا السبب يأكل الاعبين الموز لان فاكهة الموز ترفع عنصر البوتاسيوم بنسبة 487 ملي غرام وقد يزيد او ينقص . 

ومن المعلومات السابقة نستنتج ان البوتاسيوم عنصر مهم للرياضيين لتعزيز طاقتهم في الملعب وكذلك يقوم عنصر البوتاسيوم بتنظيم مستوى الماء في جسم الرياضي وأيضا يقوم عنصر البوتاسيوم بحمايتهم من الإصابات العضلية التي قد تكون بسبب نقص البوتاسيوم .

أفضل المشروبات لطرد الغازات من القولون

2- فائدة فيتامين سي للرياضيين ولاعبي كرة القدم 

فائدة فيتامين سي ليس فقط لتقوية المناعة وتقليل أمراض البرد بل هناك فوائد كثيرة لفيتامين سي ويعتبر فيتامين سي ضروري ومهم جداً لتقوية الأربطة والأوتار والعضلات وكذلك يحافظ على جهاز المناعة اثناء ممارسة الرياضات وكذلك من فوائد فيتامين سي يقوم بتسريع شفاء تلف الأنسجة والتئام الجروح ويجب على الرياضيين تناول الفيتامين سي والبوتاسيوم وغيرها من العناصر الهامة والضرورية لهم وتحتوي الموزة الواحدة ما يقارب 15 بالمئة من فيتامين سي المطلوب لجسم الإنسان.

أفضل الطرق لعلاج التهاب الحلق واللوزتين بالأعشاب الطبيعية

3- الكربوهيدرات مصدر طاقة للجسم 

تحتوي الموزة ما يقارب 27 جرام من الكربوهيدرات وعندما تقوم بتناول الموز يتم فصل الكربوهيدرات إلى جلكوز وهو  المصدر الرئيسي للطاقة في الجسم .

وفي نهاية المقال يجب علينا تناول الموز والفواكه المفيدة للجسم حتى وان كنت لا تمارس الرياضات مثل كرة القدم والتنس وكرة السلة والماراثون يجب علينا تناول الفواكه والخضروات لكي تعطي اجسامنا الطاقة وتمد الجسم بالعناصر الغذائية الناقصة في أجسامنا.

تعليقات

التنقل السريع